القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار


ما هو الروت
ما هو الروت في نظام اندرويد وما مميزاته وعيوبه وهل هو إجباري ام إختياري، من اكثر الأسئلة التي يتداولها المستخدمون المبتدئين في عالم الاندرويد. لذالك سأُقدم لكم شرح كامل عن الروت ومميزات الروت وهل هو عملية إجبارية ام إختيارية على الهواتف والحواسب اللوحية او اي جهاز يعمل بنظام  الأندرويد .
تعريف الروت
هو عبارة عن عملية برمجية تتم في نظام اندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحية روت للوصول الى جذر نظام اندرويد المبني على نواة لينوكس بشكل اوسع لتستطيع التغيير او التعديل و إضافة مميزات جديدة على النظام او الإستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدًا من الجذر وهو ما يسمى بـ كيرنل .
هل الروت إجباري ام إختياري
بكل تأكيد الروت ليس امر إجباري و هو إختياري ويعتمد على حسب رغبتك في إستخدام هاتفك، فإذا اردت ان يكون هاتفك الاندرويد خيالي فالروت امر حتمي وخاصة المستخدمين الذين يقومون بتثبيت تطبيقات وبرامج تحتاج الى روت .
مميزات الروت
اليكم بعض من مميزات الروت :
تغيير مكانك الجغرافي .
تركيب ريكفري معدل وهو مختلف عن ريكفري اندرويد الاصلي بميزات أوسع .
تثبيت رومات مطبوخ .
القيام بعمليات النسخ الاحتياطي الكاملة مع معلومات التطبيقات و إسترجاعها لاحقًا او تجميد التطبيقات كما في برنامج تيتانيوم باك التعديل في ملفات النظام مثل التعريب او اضافة مميزات جديدة، تغيير نوع الخط في الاندرويد الحذف او التعديل على تطبيقات نظام اندرويد الأساسية .
اذا كنت مبرمجًا سوف تحتاج الروت بشكل اكيد وخاصة في بناء تطبيقات قد تحتاج الى صلاحيات روت .
في جهازك والذي يُمكنك من فتح سوق جوجل بلاي الامريكي وتحميل التطبيقات والالعاب منه .
تشغيل التطبيقات التي تحتاج الى صلاحية الروت .
تغير الاي بي .
ما هي عيوب الروت
تعرض الجهاز للتلف نتيجة تنفيذ تعليمات خاطئة أثناء القيام بعملية الروت، "لاكن ان كانت الملفات الروت متفاوقة مع جهازك لن يتلف الجهاز" .
فقدان ضمان الشركة الخاصة بالهاتف أو الحاسب اللوحي، إضافة إلى فقدان التحديثات القادمة لنسخة الأندرويد عبر الهواء او عبر البرامج المرفقة والمساعدة لعمليات التحديث والترقية .
لأي إستفسار حول الروت او نظام اندرويد، يمكنكم طرحه عبر التعليقات او عبر مواقع التواصل الاجتماعي او البريد الالكتروني، وسوف أقوم بالإجابة عنها ضمن معرفتي ومعلوماتي المتوفرة .
انت الان في اخر مقال
reaction: